الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكلمة الطيبة صدقة

مبروك انضمام العضو الجديد شهد
 
فهرس  المنتدىالرئيسيةالتسجيلدخولمجلة المنتدى

 

 الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الغلا كله
1
1



عدد المساهمات : 66
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Empty
مُساهمةموضوع: الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن   الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Emptyالخميس فبراير 18, 2010 6:14 am

قال تعالى في سورة النحل الآية68و69
بسم الله الرحمن الرحيم (وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون(68) ثم كلى من كل الثمرات فاسلكي سُبُل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاءٌ للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون(69).
وعن الحبة السوداء أو حبة البركة أو الشونيز أو الكمون الأسود أو الهندي
قال:صور عن خالد بن سعد قال : خرجنا ومعنا غالب بن أبحر ،فمرض في الطريق فقدمنا المدينة وهو مريض ، فعاده ابن أبى عتيق ، فقال لنا عليكم بهذه الحبيبة السوداء ، فخذوا منها خمسا أو سبعا فاسحقوها ثم أقطروها في أنفه بقطرات زيت في هذا الجانب وفي هذا الجانب ،فإن عائشة رضي الله عنها حدثتني أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول " إن هذه الحبيبة السوداء شفاء من كل داء إلا من السام " قلت : وما السام ؟ قال : الموت
(أخرجه البخاري)
وعن العلاء عن أبيه عن أبى هريرة إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " مأمن داء إلا في الحبة السوداء منه شفاء إلا السام " . ( أخرجه مسلم )

• فلتكن على ثقة كاملة في أن في العسل شفاء للناس كما أخبرنا الله في كتابه الكريم.
( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ) ( الآية 69 النحل )
وكذلك لتكن على ثقة كاملة في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق الصدوق.
وان الثقة في شفاء العسل وحبة البركة لمن مقتضيات الإيمان فلا يكون لدينا في هذا أدنى ريب.
وإليك وإليكن طرق الاستشفاء بهما مجتمعان أو منفردان أو مخلوطان بعناصر أخرى لتتمه الشفاء، وكيفية استخدامها في علاج الإمراض:

لعلاج الخمول و الكسل :تشرب عشر قطرات من دهن الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يوميا ولمدة عشرة أيام مع الإكثار من هذا التعوذ الاتى :
اللهم أنى أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل ، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ( صحيح مسلم )
مع النصح بعدم النوم بعد صلاة الفجر والإكثار من ذكر الله .

الدوخة والآم الإذن:قطرة دهن الحبة السوداء للإذن ينقيها ويصفيها مع استعمالها كشراب مع ذلك ودهن الصدغين ومؤخرة الرأس.
وبالعسل يمكن أن يمزج العسل في ماء مع قليل من الملح ويقطر في الإذن قبل النوم يوميا.

القراع والثعلبة:تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيدا وقدر فنجان من الخل المخفف وعصير ثوم قدر ملعقة صغيرة ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطه قليلا ثم يضمد عليها وتترك من الصباح للمساء .
ويدهن بعد ذلك بزيت حبة سوداء وتكرر لمدة أسبوع
وباستخدام العسل : يحلق مكانها وينظف جيدا حتى تدمى تدهن بسم النحل ويلصق عليها بضماد يغير يوميا في نفس الميعاد لمدة أسبوع فقط .

القوباء :يعصر الشبت ويلقى قدر فنجان في نصف كوب عسل ويغلى معا ، ثم يحفظ في برطمان ويدهن به للقوباء فإنه يزيلها بسرعة ، كما يمكن دهن المكان بزيت الحبة السوداء . والخليط والزيت يكون مقروءا فيه.

أمراض الغدد واضطراباتها :يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة وتعجن في عسل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يوميا لمدة شهر وسوف تشفى بإذن الله.


حب الشباب :تؤخذ حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع ملعقة طحين قمح ويدهن من مجموع ذلك الوجه مساء وفي الصباح يغسل بماء دافئ وصابون مع تكرار ذلك لمدة أسبوع وياحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن .
ويمكن أن تؤخذ بصلة وتسلق ثم تهرس وتعجن في دقيق قمح بلدي وتضرب فيها بيضة مع ملعقة زيت سمسم ويدهن بعد ذلك من هذا الدهان صباحا ومساءا مع الإكثار من أكل البصل لتنقية الدم.

لكل الإمراض الجلدية :يؤخذ لذلك الحبة السوداء ودهن الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق ويعجن فيها جيدا وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطعة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع الحمية من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو .

البهاق والبرص:
يؤخذ قدر ملعقة من الحبة السوداء وخل مخلل وحنا وطحين جلد حرباء جاف ( يباع بالعطارة ) ويعجن ذلك في إناء في قدر من الخل الكافي يصنع مرهم من تلك المخاليط التي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر وتضمد من المساء للصباح وتعرض الأماكن للشمس في النهار .
وباستخدام العسل: يمكن خلطه بالنشادر ويدهن به يوميا فإنه بالاستمرار والصبر يجلو البهاق والبرص بإذن الله.
جلاء الوجه وجماله:تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون ويدهن الوجه من ذلك مع التعرض للأشعة الشمس قليلا ويكون ذلك في أي وقت من النهار وفى أي يوم.
وباستخدام العسل : يدهن الوجه بالعسل ويكون الجسم في حالة استرخاء وتكثر من التسبيح في هدوء ولمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافئ ويخفف ثم يدهن بقليل من زيت الزيتون وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع متواصل وبعد ذلك سوف يشع الوجه نضارة .

الالتهابات الكلوية:تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت زيتون على الجهة التي تتألم فيها الكلية مع تناول ملعقة حبة سوداء يوميا على الريق لمدة أسبوع فقط تنتهي الالتهاب إن شاء الله .

لمنع التبول اللاإرادي:يحتاج لذلك مع الحبة السوداء قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا لمدة أسبوع ويشرب في أي وقت.

التهاب الكبد:
تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطى ويعجن في عسل ويؤكل كل ذلك يوميا على الريق لمدة شهرين متتابعين .

لجميع إمراض الكبد:يؤخذ لحاء البلوط بعد طحنه جيدا ويؤخذ منه ملعقة تعجن في فنجان عسل ويؤخذ ذلك على الريق يوميا لمدة شهر بلا انقطاع.

للمرارة وحصوتها :تؤخذ ملعقة من الحبة السوداء وربع ملعقة من المرة الناعمة وكوب عسل ويخلط كالمربى ، ويؤكل ذلك كله صباحا ومساءا وتكرر يوميا حتى نجد احمرار الوجه وتلاشى كل تقلصات الوجه بإذن الله تعالى .

طريقة للكحة للكبار والصغار:تؤخذ بصلة تفرم وتلقى في كوب عسل لمدة ثلاثة ساعات ثم يصفى العسل وتؤخذ من ذلك ملعقة بعد تناول الوجبات.

للأنفلونزا:يستنشق بخار مغلي العسل والبصل قبل النوم مع شرب ملعقة عسل بعد كل أكل، والمغلي هو عبارة عن عسل ومبشور بصلة صغيرة ويوضع ذلك في إناء به ماء على نار حتى يتبخر.

الحموضة:قطرات من حبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل أو سكر نبات وتنتهي الحموضة وكأنها لم تكن. أو يبلع فص ثوم على الريق بكوب لبن محلى بملعقة عسل لمدة خمسة أيام.

القولون:تؤخذ حبة سوداء ناعمة قدر ملعقة وملعقة من العرقسوس ويضرب في عصير كمثرى ببذرها ويشرب فإن له تأثيرا قويا في القضاء على ألم القولون .

للاميبيا الضارة :ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج ذلك في كوب دافئ من عصير الطماطم المملح قليلا. ويشرب ذلك يوميا على الريق لمدة أسبوعين متتابعين ولسوف ترى العافية بإذن الله.

الضعف التناسلي:تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوما بعد يوم ولمدة شهر تقريبا.

الضعف العام:تطحن الحبة السوداء قدر كوب مع مثيلتها الحلبة وقدر ملعقة صغيرة من العنبر المحلول ويخلط ذلك في إناء عسل كالمربى وتؤكل بخبز قمح بلدي .

فاتح الشهية :قبل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة وتطحن بالضروس ويشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل.

بحة الصوت :الاستنشاق عن طريق الفم ببخار العسل المذاب في الماء مع الغرغرة بالماء المذاب فيه العسل وقليل من الماء خلال ثلاثة أيام.

الإمساك :يشرب كوب من اللبن المذاب فيه ملعقة عسل صباحا ومساء ويمكن أيضا أن يشرب لبن مبستر فيه بصله ويمكن أن يكرر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الوادي
كبيرة المراقبين

كبيرة المراقبين
زهرة الوادي


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن   الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Emptyالجمعة فبراير 19, 2010 5:15 am

جزاك الله خير موضوع حلو ومعلومات قيمه الف شكر الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Icon_rolleyes
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة بكلمتي
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
اميرة بكلمتي


عدد المساهمات : 796
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن   الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Emptyالإثنين فبراير 22, 2010 7:59 am

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن 0468

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن 60xg3


[b]كتبت وايقنت يوم كتابتي ان يدي ستفني ويبقي كتابها
فإن كتبت خيرا ستجزى بمثله وان كتبت شرا عليها حسابها

الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Ezr3ps






الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن 4uulvhqe44er
الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن Gxl916fc3hkl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1431.ahlamontada.net
 
الاستشفاء بعسل النحل والحبه السوداء والقراءه عليها بالقراءن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمة الطيبة صدقة :: طب - صحه - رجيم - اعشاب طبيه - وصفات طبيه-
انتقل الى: