الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكلمة الطيبة صدقة

مبروك انضمام العضو الجديد شهد
 
فهرس  المنتدىالرئيسيةالتسجيلدخولمجلة المنتدى

 

 اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد2010
اهم الاعضاء
اهم الاعضاء



عدد المساهمات : 186
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Empty
مُساهمةموضوع: اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه   اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Emptyالإثنين أبريل 05, 2010 1:43 pm

بريد القراء




كريم الصبا

* أم زين العابدين تسأل عن منتج يسمى "كريم الصبا" الذي يستعمل للقضاء على الشيب وإعادة لون الشعر الطبيعي . وسؤالها هل فعلاً يوجد كريم يقضي على الشيب ولا تقصد يصبغ الشيب كما هو في صبغات الشعر وترجو الإفادة ؟
- عزيزتي أم زين العابدين لا يوجد أي شيء يحول أو يعيد الشعر الأبيض إلى طبيعته السوداء بأي حال من الأحوال وإنما يوجد شيء يصبغ الشعر الأبيض ولكنه بعد مدة قليلة يرجع إلى اللون الأبيض وهذا المنتج مبالغ في إدعاءاته وكذب وهو غير معترف به من قبل السلطات الصحية في المملكة .
النافع
* أبو عبدالرحيم يقول إنه يوجد مستحضران تحت مسمى "النافع" أحدهما للتخسيس وإذابة الدهون والآخر للقولون العصبي وتقوية جهاز المناعة ويسأل فيما إذا كان هذان المستحضران مسجلين في وزارة الصحة لاسيما أنه وضع دعاية لهما ؟
- عزيزي أبو عبدالرحيم أي إدعاء لأي دواء عشبي ينشر في الجريدة التي ذكرت لا يحمل أي ترخيص من الجهات الصحية الممثلة بوزارة الصحة والهيئة السعودية للغذاء والدواء . وهذان المستحضران غير مسجلين لأنهما لم ينتجا في مصنع يتبع المواصفات العالمية للتصنيع وعليه فإني أنصح بعدم استخدام أي منتج مثل هذه المنتجات التي يكون الهدف منها الاستنزاف المادي فقط .

علاج السكر
* أبو نواف من الرياض يسأل عن منتج يستخدم لعلاج السكر عبارة عن كبسولات والإدعاء الخاص بهذا المنتج أنه يقضي على السكر حتى لو كان من النوع المعتمد على الأنسولين وهذا المنتج صدر من مركز الطب النبوي. علماً بأن هذا المنتج لا يحمل أي مكونات للمستحضر ويتساءل هل هذا المستحضر فعلاً يقضي على مرض السكر أم لا ؟
- عزيزي أبو نواف لا يوجد أي علاج حتى الآن يقضي على مرض السكر وهذا المستحضر الصادر من مركز الطب النبوي لم يخضع للرقابة الدوائية ولم يصنع في مصنع يتبع قواعد ومعايير التصنيع العالمي وطبعاً الإدعاءات التي قيلت عن هذا المستحضر بأنه يقضي على مرض السكر غير صحيحة ولم توافق الجهات الصحية في المملكة على تسجيله وأحب أن أقول إن مثل هذا المستحضر قد يودي بحياة كثير من المرضى الذين يعانون من النوع الأول لمرض السكر المعتمد على الأنسولين وعليه أنصح بعدم استخدام أي شيء من العلاجات العشبية للنوع الأول المعتمد على الأنسولين لاسيما أن المكونات في هذا المستحضر مجهولة.

حبة المنفل
* أبو معاذ من الرياض يقول هناك راقٍ بالرياض يعالج بالرقية وقد ذهبت إليه لأني أشتكي من الضيقة النفسية ووجدت عند هذا الراقي عددا كبيرا من الرجال حيث يقوم بالمرور عليهم ويتفل على كل واحد ويمسح بيده على الرؤوس ثم ينفث في وعاء كبير مملوء بالماء ويقول لهم ليشرب كل شخص كأساً من هذا الماء المتفول عليه . ثم وزع على كل الحاضرين حبة واحدة من حبة المنفل وقال استعملوها وبإذن الله ما تشوفوا إلا العافية وعندما عدت إلى منزلي ابتلعت تلك الحبة وبعد ربع ساعة شعرت بقياء شديد ثم تطريش حتى كدت أموت وبدأت أعاني من الدوخة والدوار بعد أخذي هذه الحبة وبدأت حالتي تسوء أكثر وأكثر. ويقول هل هذا الراقي وغيره من الرقاة مسموح لهم بالعلاج بالأعشاب وما هي حبة المنفل التي كادت أن تقضي عليَّ ومن المسؤول عن الرقاة برجاء الإفادة ؟
- عزيزي أبو معاذ أولاً الرقاة غير مسموح لهم بالعلاج بالأعشاب لأنهم يجهلون هذا الشيء والمفروض أن يقتصر علاجهم على الرقية الشرعية فقط وليست بالتفل على المرضى والتفل على وعاء عام يشرب منه كل مريض. أما حبة المنفل فقد اعتاد بعض الرقاة صرف نوعين من الحبوب لمرضاهم هما حبة المنفل وحب الملوك وكلاهما من المواد السامة التي تسبب القيء والتطريش إن أخذت بكمية بسيطة والوفاة إن أخذت بكمية كبيرة. ويصرف بعض الرقاة هذه الحبوب لإيهام المريض بأنه إذا طرش فإن السحر أو الحسد قد خرج منه وعليه فإني أنصح بعدم استخدام أي شيء يصرف لك من الأعشاب من قبل الراقي لأنه جاهل تمام الجهل بالأدوية العشبية وغير مرخص له بصرفها على الإطلاق .
أما الجهة المسؤولة عن الرقاة فلا أعرف ولكن يجب سؤال الجهات المختصة وهم سوف يجيبونك على هذا السؤال .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحاب
مشرفة الحوار والنقاش

مشرفة الحوار والنقاش



عدد المساهمات : 419
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Empty
مُساهمةموضوع: رد: اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه   اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه Emptyالإثنين أبريل 05, 2010 6:42 pm

شكرالك معلومات جميله ومفيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اجابات لبعض العالجات الخاطئه ومضار المواد المستخدمه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمة الطيبة صدقة :: طب - صحه - رجيم - اعشاب طبيه - وصفات طبيه-
انتقل الى: