الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
الفيتامينات الذوابه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
الفيتامينات الذوابه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكلمة الطيبة صدقة

مبروك انضمام العضو الجديد شهد
 
فهرس  المنتدىالرئيسيةالتسجيلدخولمجلة المنتدى

 

 الفيتامينات الذوابه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد2010
اهم الاعضاء
اهم الاعضاء


عدد المساهمات : 186
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

الفيتامينات الذوابه Empty
مُساهمةموضوع: الفيتامينات الذوابه   الفيتامينات الذوابه Emptyالإثنين أبريل 19, 2010 7:20 am

الفيتامينات الذوابة
* أم سمر تسأل عن الفيتامينات الذوابة في الماء وفوائدها والأعراض المرضية لنقصها والأغذية التي تحويها ومقدار الكمية التي نحتاجها؟
- الأخت أم سمر، الفيتامينات التي تذوب في الماء (وقد تكلمنا في الأسبوع الماضي عن الفيتامينات التي تذوب في الدهون) إذن فالفيتامينات الذوابة في الماء هي فيتامين ج(C) من أهم الفيتامينات لجميع خلايا الجسم والجهاز المناعي ونحصل عليه من الأغذية والكمية الزائدة من فيتامين ج يحصل لها خروج من الجسم وفيتامين ج(C) يحصل له فقدان عند الحرارة العالية والغليان وكذلك في حالة تناول الأسبرين، والتدخين، والقلق، والعدوى البكتيرية في حالات تناول حبوب منع الحمل في هذه الحالات فإننا نحتاج كمية عالية من فيتامين ج وهو فيتامين مهم لامتصاص الحديد وهو مضاد للتأكسد ومنشط لجهاز المناعة ومنشط لإنتاج هرمون التوتر، يساعد على التئام وشفاء الجروح ،يساعد على صحة العظام والأنسجة وهو مهم لنمو وإصلاح الدم والأوعية والخلايا واللثة والعظام والأسنان ونقص فيتامين ج(C) يسبب النزيف، التهاب اللثة وفقدان الأسنان، التعب، قلة في نشاط الجهاز المناعي، انخفاض السكر، مشاكل الدم والجلد. وأحسن مصادر فيتامين ج(C) هي الحمضيات، البروكلي، الطماطم، الكيوي، الجوافة، الفراولة، البابايا، الزهرة أو القرنبيط، البطاطس، الخضروات الورقية، الفلفل الأخضر، الملفوف. الاستخدامات الطبية لفيتامين ج(C) في حالات التئام الجروح والحروق، يستخدم في حالة تخفيض الكولسترول، يعالج الأزمة، يمنع ويعالج أمراض البرد والعدوى، يمنع ويعالج بعض أنواع السرطان، ينشط الجهاز المناعي، يقلل خطورة التجلط في الأوردة، يقلل تأثير العديد من مسببات المواد المسببة للحساسية يقلل من الاكتئاب، يقلل من مشاكل سكر الدم، يقلل من تأثير السموم، ويقلل من أمراض الشيخوخة.
فيتامين ب1 (B1) ويسمى الثيامين وهو أحد الفيتامينات الذوابة في الماء لذلك فهو لا يخزن في الجسم وهو مهم للجهاز العصبي وهو سهل التكسر أثناء الطبخ وفي حالة وجود الهواء والماء والكافيين والكحول والأيستروجين ومضافات الأطعمة لذلك فإن تناول الأغذية الطازجة والأغذية الكاملة حتى نحصل على أعلى كمية من فيتامين ب1 (B1) وأخذ مجموعة فيتامينات ب مع بعض له أهمية عظيمة.
فيتامين ب1 (B1) ضروري لإنتاج الطاقة وضروري للمخ والعضلات والقلب وهو مهم لوظيفة الجهاز العصبي ومهم لتحفيز النمو ونقص فيتامين ب1 (B1) يسبب ظهور أعراض مرضى البري بري، الاكتئاب، والتعب، وصداع. أفضل مصادر فيتامين ب1 (B1) هي الخميرة الجافة، الحبوب الكاملة، الفاصوليا، البازليا، الشوفان، الخضروات، الحليب، الرز البني، البطاطا المسلوقة، صفار البيض، البرتقال، الخبز ذو الحبوب الكاملة، معكرونة قمح كامل. والاستعمالات الطبية لفيتامين ب1 (B1) لحالات التشنج، للأمراض العصبية، في حالات أمراض السكر ولتقوية الذاكرة في مرض الزهايمر، في مرض التصلب المتعدد وشلل بل والتهابات الأعصاب.
فيتامين ب2 (B2) أو الرايبوفلافين وهو احد الفيتامينات الذوابة في الماء ومن السهولة امتصاصه للجسم ويحصل له تكسر في الجرعات العالية من الزنك والمضادات الحيوية والأيستروجين، الكافيين والكحول. ضوء الشمس يكسر فيتامين ب2 (B2) ولذلك يحفظ في أوعية داكنة ومعتمة وفيتامين ب2 (B2) يحسن مستويات الطاقة، يحافظ على صحة الجلد، يحافظ على صحة الشعر والأظافر، يساعد على النمو، مهم لأيض الدهون والبروتينات والكربوهيدرات ومهم للجهاز التناسلي مهم لتنشيط فيتامين ب6 (B6) يحول الكربوهيدرات إلى طاقة. الجرعة 10 ملجرامات ويجب ألا تزيد عن 200 ملجرام في الجرعات العلاجية وفيتامين ب2 (B2) مهم للأشخاص الذين يعانون من الكاتاراكت Cataract ويستعمل ب2 (B2) علاجياً في حالات فقد الدم مع الحديد، في حالات مغص الحمل يستحسن تناول 10 ملجرامات من ب2 (B2) يومياً، قلة فيتامين ب2 (B2) يسبب الضعف، ويؤدي إلى عينين محتقنتين بالدم ومتعبتين، التهاب اللسان، طفح جلدي، تشقق الأظافر، تساقط الشعر، الكاتاراكت Cataract، الرجفة، قلة التركيز.
فيتامين ب3 (B3) النياسين
وهو أحد الفيتامينات الذوابة في الماء وضروري لوظيفة المخ لذلك نقص النياسين قد يصاحبه مرض الشوزيفينيا والاكتئاب والايستروجين يثبط تحويل التريبتوفان إلى فيتامينات ب3 (B3)، قلة أو نقص ب3 (B3) يؤدي إلى الأرق، التعب، وتقرحات الفم، و ب3 (B3) مهم لحيوية الجلد والدورة الدموية والجهاز الهضمي و ب3 (B3) يحتاجه الجسم لكي ينتج انزيمين معروفين هما NADP/NAD حيث يساعدان على إنتاج الطاقة من الطعام المهضوم وعند زيادة النشاط البدني فإن الحاجة تزداد لفيتامين ب3 (B3) وهو ضروري للنمو الطبيعي للجلد وتكون أعصاب سليمة وهو مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية والكورتيزون والثايروكسين والأنسولين وفيتامين ب3 (B3) مهم لإنتاج DNA. أعراض نقص فيتامين ب3 (B3) أو النياسين يسبب الأرق، التعب المستمر، قلة الشهية، مشاكل في الجهاز الهضمي، ضعف العضلات، مشاكل في الجلد، التهابات في الفم، ومشاكل نفسية، وأحسن مصادر النياسين هي الكبد، الحبوب الكاملة، اللحوم، الفول السوداني، الأسماك، البيض، الأفوكادو، بذور دوار الشمس، الجبن (شدر) الدجاج، ديك الرومي، وجنين القمح. أما الكحوليات، والحبوب المنومة وعمليات الطبخ تؤثر سلباً على النياسين. الجرعات العالية من النياسين 500 ملجم لفترة طويلة تسبب تلف الكبد.
والاستعمالات الطبية لفيتامين ب3 (B3) أو النياسين في حالات آلام واضطرابات الدورة الشهرية عند النساء، في مشاكل الجلد، في حالات ضغط الدم المرتفع، في حالات التعب المستمر، في حالات تقرحات الفم، ارتفاع الكولسترول، بعض أنواع سكر الدم، في بعض حالات الأزمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة بكلمتي
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
اميرة بكلمتي

عدد المساهمات : 796
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

الفيتامينات الذوابه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفيتامينات الذوابه   الفيتامينات الذوابه Emptyالخميس أبريل 22, 2010 2:52 am

الفيتامينات الذوابه F239281f53 الفيتامينات الذوابه Fd085a2163


[b]كتبت وايقنت يوم كتابتي ان يدي ستفني ويبقي كتابها
فإن كتبت خيرا ستجزى بمثله وان كتبت شرا عليها حسابها

الفيتامينات الذوابه Ezr3ps






الفيتامينات الذوابه 4uulvhqe44er
الفيتامينات الذوابه Gxl916fc3hkl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1431.ahlamontada.net
زهرة الوادي
كبيرة المراقبين

كبيرة المراقبين
زهرة الوادي

عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

الفيتامينات الذوابه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفيتامينات الذوابه   الفيتامينات الذوابه Emptyالسبت أبريل 24, 2010 7:16 am

الفيتامينات الذوابه 340-bless


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيتامينات الذوابه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمة الطيبة صدقة :: طب - صحه - رجيم - اعشاب طبيه - وصفات طبيه-
انتقل الى: