الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
فوائد الكركديه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
اهلا وسهلا زائرنا الكريم يسعدنا تسجيلك معنا ونشر الفائدة
فوائد الكركديه Download]

قال الله تعالى
(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
الكلمة الطيبة صدقة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكلمة الطيبة صدقة

مبروك انضمام العضو الجديد شهد
 
فهرس  المنتدىالرئيسيةالتسجيلدخولمجلة المنتدى

 

 فوائد الكركديه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد2010
اهم الاعضاء
اهم الاعضاء



عدد المساهمات : 186
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

فوائد الكركديه Empty
مُساهمةموضوع: فوائد الكركديه   فوائد الكركديه Emptyالثلاثاء أبريل 20, 2010 2:17 am

لعلاج الإمساك

*الأخ مبارك عبدالباقي يقول: أرجو منك إعطائي وصفة لعلاج الإمساك وذلك اني أقضي أياماً لا أذهب إلى دورات المياه (أعزك الله).
- الأخ مبارك اليامي بالنسبة للإمساك فيمكنك أخذ ملء ملعقة أكل من زيت السمسم عند النوم ليلياً. كما يمكنك استخدام مستحضر عشبي يسمى Psyllium يباع في محلات الأغذية الصحية حيث يؤخذ بمعدل كبسولة واحدة 3مرات في اليوم.
الكركديه

* الأخ عاطف يقول: كثيراً ما يردد العامة من الناس أن (الكركديه) له فوائد كثيرة للإنسان فهل تكرمتم بإعطائنا نبذة عن هذه الفوائد. وإذا كانت هناك أضرار لهذا المشروب أرجو أن توضحوها لنا.
- الكركديه يستخدم كمشروب منعش للجسم وهو يفيد لعلاج الضغط المرتفع إذا أخذ على البارد ويرفع الضغط المنخفض إذا أخذ على الساخن كما أنه يقوي القلب ومهدئ جيد للأعصاب وينشط حركة المعدة وإفرازاتها الهاضمة ومضاد لنمو البكتريا الضارة في الأمعاء لارتفاع حموضته. كما يدخل كمادة ملونة في تحضير المشروبات الغذائية والجلي والحلويات.
الصداع النصفي

*الأخ مجدي عبدالماجد يقول: سيدي الكريم مشكلتي أن زوجتي مصابة بمرض الصداع النصفي "الشقيقة ولم يفلح معها أي علاج علما بأني جربت معها أنواعا من العلاج كالحجامة وعسل مخلوط بالأعشاب وفحوصات شاملة ورسم للمخ وغيرها ولم تجد أي نفع علماً أن الصداع يأتيها مع الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أيام لا تأكل ولا تحب الضوء ولا الكلام. أتمنى يا دكتور أن أجد لديك ما يشفي مرض زوجتي هذا بتوفيق من الله مع احترامي لشخصكم الكريم.
- الأخ مجدي يوجد نوعان من المستحضرات العشبية المقننة لعلاج الصداع النصفي وهما Feverfew أو Mygraid حيث تؤخذ Frverfew بمعدل كبسولة ثلاث مرات يومياً والعلاج الآخر كبسولة واحدة صباحاً وأخرى مساء تشترى من محلات الأغذية الصحية.
إسهال شديد

* أم راشد تقول انها تعاني من اسهال شديد وصرف لها عدة أدوية، ولكن لا فائدة من ذلك وتتعذب شديداً، حتى انها اعطيت حقنة في المستشفى لإيقافه، ولكن لا فائدة من ذلك وتقول هل من مغيث؟
- أم راشد لم توضحي السبب الاول في الاسهال وهل أجريت تحاليل لمعرفة فيما إذا كان سببه بكتيريا أو دسنتاريا أو خلاف ذلك وما هي الأدوية التي استخدمتيها وكذلك نوع الحقنة التي أعطاك المستشفى هل هي حقنة في الوريد أو العضل أو حقنة شرجية؟
وعلى أية حال هناك أدوية عشبية ان لم تفدك لن تضرك وهي جيدة أولها لب الرمان الحامض مع بذوره، حيث تأخذين رمانة وتزيلين القشر الخارجي ثم تضعين اللب بحبوبه في الخلاطة وتخلطينه جيداً وتشربينه كاملاً مرة واحدة في اليوم أو مرتين في اليومين الأولين ثم بعد ذلك مرة في اليوم، في أي وقت من اليوم، والوصفة الأخرى عقار عشبي مقنن وهو على هيئة كبسولات واسمه بليري (Billbery) ،حيث تأخذين حبتين ثلاث مرات في اليوم أي بمعدل حبتين بعد كل وجبة والله هو الشافي.
ارتجاع في المعدة

*الأخت أم فهد تقول "سؤالي يا دكتور جابر أنني امرأة أبلغ من العمر 48سنة وأعاني من ارتجاع في المعدة والتهاب في الاثني عشر. ومنذ ثلاث سنوات وأنا أراجع بسبب هذا، وقد صرف لي الأطباء، عدة أدوية ومن ضمنها ( برويونا ) و(نكسيوم) والملاحظ أنني حينما استمر في تناول الدواء ألحظ بعض التحسن ولكن عند الانقطاع ولو فترة قصيرة يرجع الألم فنرجو منك يا دكتور أن تصف لنا دواء يناسب ماذكرناه وإفادتنا إياه وفي الختام نشكرك على سعة صدرك ورحابتك وجزاك الله خيرا.
- الأخت أم فهد هل أجريت تحليلا لجرثومة المعدة فإذا لم تعملي فأرجو عمل التحليل لأن الأعراض الموجودة لديك تشبه أعراض الجرثومة وعلى أية حال استمري في استخدام العلاج ولكن أضيفي إليه عصيرا مكونا من الملفوف والتفاح والجزر والطريقة أن تأخذي ربع ملفوفة وحبة تفاح وحبة جزر وتنظف جيداً ثم تقطع وتوضع في الخلاطة ويضاف لها ثلث كوب ماء ثم تخلط ويشرب العصير قبل وجبة الغداء يومياً. كما يمكن أخذ ملء ملعقة عسل كبيرة وإذابتها في ملء كوب ماء وشربه بمعدل مرتين في اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة بكلمتي
مؤسس المنتدى

مؤسس المنتدى
اميرة بكلمتي


عدد المساهمات : 796
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

فوائد الكركديه Empty
مُساهمةموضوع: رد: فوائد الكركديه   فوائد الكركديه Emptyالخميس أبريل 22, 2010 2:40 am

فوائد الكركديه Galele-6860f59385


[b]كتبت وايقنت يوم كتابتي ان يدي ستفني ويبقي كتابها
فإن كتبت خيرا ستجزى بمثله وان كتبت شرا عليها حسابها

فوائد الكركديه Ezr3ps






فوائد الكركديه 4uulvhqe44er
فوائد الكركديه Gxl916fc3hkl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://1431.ahlamontada.net
 
فوائد الكركديه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكلمة الطيبة صدقة :: طب - صحه - رجيم - اعشاب طبيه - وصفات طبيه-
انتقل الى: